رؤية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"

قيادة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر تعزيز قدرة القطاع التنافسية على مستوى العالم، الأمر الذي يجعله مساهمًا رئيسيًا في النمو الاقتصادي للبلاد.

مهام "إيتيدا"

تلعب هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات دورًا محوريًا في تطوير تكنولوجيا المعلومات من خلال تحديد احتياجات الصناعة المحلية ومعالجتها من خلال برامج عالية الكفاءة مُصممة خصيصًا، وتقديم المشورة في سياسات القطاع، وتعزيز التجارة في الأسواق المحلية والدولية، وكونها المستشار الاستراتيجي للشركات المحلية والدولية.

قيم "إيتيدا" الأساسية

تسعى الهيئة إلى تحقيق مجموعة من القيم الأساسية التي تحكم سير العمل فيها وتشكِّل هذه القيم مكونًاً حاسمًا لمنهجها لضمان تحقيق أهدافها ككيان حكومي مسئول ومنوط بالدور الرئيسي لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وزيادة قدرته التنافسية. وتتمثل القيم الأساسية للهيئة فيما يلي:

  • الشفافية نتبنى مبدأ المصداقية والشفافية في جميع تعاملاتنا من خلال التواصل المستمر والمثمر مع كافة الأطراف المعنية داخل الهيئة وخارجها.

  • التميز نسعى دائماً للتميز في كل ما نقدمه، ونقل أفضل الممارسات لتعظيم الاستفادة من خدمات وبرامج الهيئة المبتكرة والمتنوعة التي تلبي احتياجات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتفوق توقعاتها وذلك عبر خدمات القيمة المضافة وتنمية المميزات التنافسية لأنفسنا وشركائنا.

  • التعاون نعمل مع جميع الأطراف المعنية بالقطاع في إطار شراكة أصيلة لوضع وتنفيذ الأهداف والاستراتيجيات التي تستهدف تحقيق أقصى استفادة لمجتمع تكنولوجيا المعلومات.

  • الرعاية نعمل على قيادة وحشد الجهود لتنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري وزيادة قدرته التنافسية على المستوى الدولي من خلال السعي الدائم لتلبية الاحتياجات وتحقيق الأهداف.​