كيف تُنشئ أعمالك في مصر؟

تعتبر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" الذراع التكنولوجي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوجهة الوحيدة في مصر التي تستطيع من خلالها إقامة أعمال أو الاستثمار في هذا القطاع الواعد. وتحمي الهيئة استثماراتك وتمنحك حزم من حوافز الاستثمار وتقدم لك الدعم اللازم لتستطيع تقديم أرقى خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعملائك حول العالم من مصر.

وتتمكن الشركات المُصدرة المُسجلة بموجب القانون رقم 8 لعام 2007 من الحصول على إعفاءات ومزايا بعينها في الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات.

وبموجب إطار القانون، تسمح الحكومة المصرية بما يلي:

  • ملكية أجنبية 100٪ للشركات
  • تمثيل أجنبي بنسبة 100٪ في مجلس الإدارة
  • الحقوق الكاملة للربح والأرباح الموزعة بأي عملة
  • الحماية ضد نزع الملكية
  • الحماية ضد الازدواج الضريبي من خلال المعاهدات الدولية
  • الحماية ضد التسعير الإجباري

وعلاوة على ذلك، ذكر تقرير البنك الدولي الخاص بسهولة ممارسة الأعمال بأنه "يسهُل تدشين الأعمال في مصر من خلال محطة واحدة شاملة دمجت كل إجراءات الاستثمار في مكان واحد."

وجاء في تقرير التنافسية العالمية لعام 2017/2018 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي أن مصر تُعد الدولة الأكثر تطورًا نحو الأفضل هذا العام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتتوالى الاستثمارات الضخمة في مجال البنية التحتية الرقمية والتكنولوجية، الأمر الذي أدى إلى تحسينات كبيرة في استعداد الدولة التكنولوجي.

دعم الاستثمار والحوافز

تقدم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات دعم الاستثمار في صناعة خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال معلومات تحليلية للسوق، وترتيب زيارات العناية الواجبة، وإجراء الاتصال المتبادل بين المستثمرين وأي كيان عام أو خاص وتقديم حوافز الاستثمار.

قم بتحميل دليل PWC لممارسة الأعمال في مصر من خلال الرابط https://pwc.to/2BoVeG8

جهات الاتصال

investment@itida.gov.eg