هالة أحمد محمد الجوهري
الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات​

تشغل المهندسة/ هالة الجوهري، منصب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بالإضافة إلى منصبها كمساعد وزير الاتصالات لشؤون تنمية القدرات البشرية والمؤسسية.

تتمتع هالة الجوهري بخبرة تقنية واسعة تزيد عن 25 عاماً في مجال تكنولوجيا المعلومات ودمج وتكامل الأعمال، وإدارة علاقات العملاء، وإدارة الابتكار، وإدارة مراكز الخدمات العالمية.

وقبل انضمامها إلى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، عملت الجوهري لدى شركة "آي بي إم" العالمية في الفترة من عام 1998 وحتى مارس من عام 2019 ولأكثر من 20 عام من الخبرة المهنية العملية والتنفيذية حيث تولت العديد من المهام والمناصب القيادية في الشركة على الصعيد المحلي والدولي كان أخرها منصب رئيس مراكز خدمات الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وخلال توليها هذا المنصب بالشركة، تمكنت الجوهري من تحقيق طفرة في نمو ومضاعفة الأعمال عبر إدارة وتقديم الخدمات التكنولوجية بجودة عالية وقيمة مضافة لعملاء الشركة حول العالم من مختلف القطاعات، تولت على أثرها منصب قائدة لجميع مراكز الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما قدمت هالة الجوهري عام 2006 أسس ممارسات الأنظمة المدمجة داخل عمليات مركز خدمات الشركة في مصر حيث قادت عمليات إنشاء مركز التميز للأنظمة المدمجة (COE) عبر ثمانية مراكز للشركة حول العالم.

وبالإضافة إلى قائمة الإنجازات التي حققتها داخل الشركة العالمية، قادت الجوهري عملية استحواذ ودمج شركة مغربية يعمل بها أكثر من 400 موظف في شركة "آي بي إم" حيث تولت جميع العمليات والأعمال ذات الصلة.

بدأت المهندسة/ هالة الجوهري حياتها المهنية عام 1995 حيث عملت كمطوِّر أول للبرمجيات لدى شركة سيتي ماكس والتي استحوذت عليها سابقاً شركة EDS بمصر ثم اندمجت في شركة DXC العالمية، وذلك بعد حصولها على منحة معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير مهارات علوم الكمبيوتر.

حصلت المهندسة/ هالة الجوهري على بكالوريوس هندسة الالكترونيات والاتصالات من جامعة القاهرة عام 1994 بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف. كما حصلت على درجة ماجستير إدارة أعمال عام 2015 من جامعة واريك الإنجليزية، وهي واحدة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة.​​