"هيئه تنميه صناعه تكنولوجيا المعلومات" تقدم حوافز لجذب استثمارات جديدة

AR/9-5-2022

قال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن استراتيجية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات الجديدة تحصر التكنولوجيات التي عليها طلب عالميًا؛ حيث يوفر السوق المصري حقل من المهارات المحترفة من شبابنا خريجي الجامعات والعاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف "محفوظ"، خلال لقائه مع الإعلامي حسن عثمان، ببرنامج "وطن رقمي"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أنه بناء على ذلك تم ضع خطة متكاملة للتسويق للمشاركة في المعارض الدولية، والتحدث مع قادة الفكر والمحللين بالشركات الاستشارية العالمية المسؤولة عن التقارير التي يطلع عليها الشركات والمؤسسات التي تريد الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أننا سنعطي حوافز استثمارية خاصة.

هذا وقال محفوظ أن الهيئة قامت بدراسة 10 دول تتنافس مع مصر في مجال التعهيد، ورأينا التكلفة بالمقارنة بمصر، وبناءً على ذلك وضعنا حوافز لكي نستطيع جذب استثمارات جديدة والمنافسة في هذه الصناعة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أننا نعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات بناء على دراسة؛ حيث وضعنا أولويات الأسواق التي لنا فيها فرص أكبر في التصدير، معقبًا: "هي تحديد أولويات متعلقة بفرص حقيقية"، موضحًا أن الدراسة حددت الدول التي لنا فيها فرص تصديرية أكبر مثل أوروبا والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وأمريكا ثم أسواق دول الخليج. 

المصدر




أخبار ذات صلة