ايتيدا 6 شركات عالمية توسع نطاق أعمالها في مصر وتخلق 3700 فرصة عمل

AR/27-6-2018

​​نجحت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، في الاتفاق مع 6 شركات عالمية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وتعهيد مراكز الاتصال على توسيع نطاق أعمالها من خلال ضخ استثمارات جديدة للسوق المصرية، وخلق ما يزيد على 3700 فرصة عمل للشباب المصري المتخصص في مجال التعهيد.

وقالت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق مع الشركات العالمية على الإعلان عن استثماراتها في مصر من خلال بيانات مشتركة في وسائل الإعلام العالمية وذلك في إطار الترويج لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المصري، مما يسهم في تحسين الصورة الذهنية عن مصر ويعمل على جذب المزيد من الاستثمارات.

وأضافت أن «ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال الهيئة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر وزيادة الصادرات المصرية لهذا القطاع الحيوي».

وأشارت إلى أن الإقبال المتزايد من قبل الشركات العالمية يعكس الثقة في إمكانيات السوق المصرية، الذي يتميز بوفرة الكوادر الشابة والمتخصصة، وهذا ما أكدته كافة التقارير الدولية الصادرة مؤخراً في هذا المجال، كما أشارت إلى عودة مصر وبقوة كواحدة من أفضل مقاصد التعهيد على مستوى العالم​

أخبار ذات صلة